الأربعاء، 19 شعبان 1429 هـ

الفِكر العلماني العربي ومسائل الجنسية !

الفِكر العلماني العربي ومسائل جنسية ..

بقلم : عمر عاصي !



قادتني احدى العواصف الهوجاء بسفينتي الإلكترونية الى موقع أعجبني إسمه ، ذلك الإسم الذي يثير القارئ وربما يثير الفلسطيني قبل غيره ، كان إسم الموقع هلوسات ، وقد يطرح القارئ على نفسه سؤال لماذا اثارك ولماذا يثير الفلسطيني ؟؟ اما الجواب فكامنُ في عمق المعجم الفلسطيني اللغوي فكلمة : هلس هي كنية فظة يوصف بها الشاب الخامل فكرياً والهزيل وربما الغبي احيانا ! هذا عن المعجم الفلسطيني ولو تأملنا ما جاء في لسان العرب نجد : والمَهْلُوس من الرجال: الذي يَأْكل ولا يُرى أَثرُ ذلك في جسمه وجاء ايضا : ورجل مَهْلوس العقل أَي مسلوبه . هذا عن الإثارة الاولى وهي التي جعلتني اخوض في الموقع حتى اكتشف ما الذي دعاهم لهذا العنوان . ؟؟

من العلوم اللغوية نستطيع ان ندرك ان كلمة هلوسات هي كل الأفكار التي لا تحتكم للعقل لا من قريب ولا من بعيد ، فلماذا اطلق اصحاب الموقع على موقعهم هذا ، هل هو جذب للزوار ام جهل باللغة ام انه إعتراف بضحالة فكرهم .

احببت ان اكون هذه المرة مثل الفيلسوف البرويسي ايمانويل كانت ، الذي جمع بين فلسفة العقلانيين والتجريبيين . فقلت اذا كان الإستناد للعقل يقول بان الهلوسات هي افكار لا تحتكم للعقل فلا بد قبل الحكم الأخير ان اجربهم من خلال المطالعة وبدأت بالمطالعة !

كانت البداية مع المُهلوسة – لأنها تكتب في هلوسات - ربى بلال حيث لخصت مقالتها التي تحدثت فيها عن الكبت الجنسي وشرف العائلة : فاعلم أيها الرجل بأنك لم ولن تستطيع حجزنا وكبت غرائزنا مهما كنت قويا" وذكيا" فدائما" سنجد الحل لخداعك ، فنصيحتي لكم يا رجال الشرق أن تمدوا يد الصلح لنا وتستسلموا بإعطائنا الحرية التي تملكون والتي هي حق لنا وترموا رواسب التخلف وراء ظهوركم لتنعموا بحياة أفضل وأعقل فلا الحجاب يزيدنا أخلاقنا ولا عذريتنا تعني عفتنا.

تملكتني الدهشة مع اول دهشة ، حين هددت الرجال بانهم سوف لن تستطيع ايها الرجل كبت غرائزنا .. ولنصمت قليلا .. ربما اصدقاء ربى افضل حالا من ربا .

اكملت القراءة مع وكانت هذه المرة مع مُهلوِس اخر يدعى عبدالله المحامي ، ولا ادري ما اقول له بعد ان اقرا مقدمته حين يقول : لا تزال المرأة أسيرة في سجن كبير من المفاهيم الراسخة في عقولنا .. ولازال مفهوم الشرف مرتبطا بجسد المرأة ، لازال في يقيننا غشاء البكارة للمرأة هو دليل عفتها وشرف عائلتها وذوويها أبا أو أخا أو زوجا ... وبعد المقدمة يروح المحامي مستشهدا بحادثة فظيعة لا يقبل العبد ولا الرب وهي من مصائب المجتمعات التي تستمد افكارها من الجاهلية .. ويربط الحادثة الشاذة مع شذوذه الفكري في ان مفهوم الشرم لا يرتبط بجسد المراة .

هذه المرة ايقنت بعد نظرات مبعثره في الموقع انه موقع علماني بحت ، فقلت نستمر ربما نجد لهؤلاء العلمانيين ما هو حقيقي لان المسلم الواع مدرك ان المجتمع الإسلامي ابتلي بمصائب ليست من الدين كما يحدث في مسائل القتل على شرف العائلة وما ادراك ، وبإختصار قلت نستمر فلفت إنتباهي مقالة عن المثليين جنسيا للمهلوس مازن كم الكار فأعجبني حديثه في ذم المجتمع الأبوي السلطوي وإذا به يكرس كل ما قاله في فكرة إعترافه بخطأ فاحش ومعتقد فظيع لا يستطيع التفوق عليه فيقول : أنا أعترف أنني غير قادر ربما حتى نهاية حياتي أن أتصور هذا الحب الذي يخالف النموذج الوحيد السائد "للحب المشروع" لكن ما أنا متأكد منه هو أن هذه القصص , و بالتالي هذا الحب , يحمل شيئا ما إنساني بعمق , شيئا ما أكثر صدقا من هذا الهراء الأخلاقي المنافق الذي ينصب نفسه قاضيا و حكما على المثليين جنسيا و سواهم لمجرد أنهم يمارسون الحب خلافا لتابوهاته الشاذة في حقيقة الأمر..هذه الأخلاق التي تقوم على النفاق المحض الذي يجمع بين القهر و الاستباحة , قهر الغرائز و المشاعر الإنسانية الطبيعية بل و العميقة , و على استباحة الجسد و الروح الإنسانيتين من قبل الطغم التي تملك السلطة و المال بأشنع الطرق فحشا و قذارة ..

ولأنني فضولي احببت ان اكتشف المزيد والمزيد عن افكار شبابنا العربي "الحر" ، ومع المقال الرابع في الحريات الشخصية - ضد التعري أم ضد المرأة؟ وإذا بالمهلوس الذي لم يذكر إسمه والذي إستنكر تصرف سائق تاكسي دعى على فتاة ترتدي الميني بدعاء متعارف في مدينة حلب وهو الله يقرف عمرك .. ويستمر في الحديث مستعرضا افكار مجموعة سورية اطلق مشروع يرفض التعري في الشارع فناقشه بصورة مقبولة والمصيبة في نهاية المقالة حين وجدناه يقول : في دول الغرب التي تعامل التحرش الجنسي الواقع على النساء بصرامة أكثر توجد قوانين تحد اللباس. العري الكامل ممنوع في الشارع. هناك حدود واضحة للباس. لكن تلك القوانين تتعامل مع حالات العري لا مع التنانير القصيرة. أذكر أني شاهدت فيديو الرسامة هالة الفيصل التي تعرت في نيويورك وكتبت على جسدها (أوقفوا الحرب) والناس قد تجمعوا حولها يصفقون لما كتبته. لم أجد أحدا يشتمها أو يتحرش بها إلى أن أتت الشرطة واعتقلتها بتهمة (التعري). واخيرا يطل علينا الشاب الكاتب برأيه العبقري عندما ينعت المشروع بانه ذو منطق اعوج .. !!!

ومع مقالة اخرى مع المُهلوس محمد ابو عبيد وهو إعلامي بقناة العربية نجده يستنكر حذف اللقطات من الأفلام العربية وكله الم واسى على وضعها وعلى الوقوف في وجه تطورها فنجده يقول : كأن السينما العربية لا يكفيها ما تعانيه من عدم الإنفاق السخي على إنتاجها وبث الروح فيها،حتى تلطمها أمواج الدعوة إلى بترها وتقزيمها، وإذ بالتسعين دقيقة المفترضة لطول فيلم ،مثلاً، تصبح سبعين حيناً ،وستين أحياناً. لذلك لن تتطور السينما العربية ما دامت قد استسلمت للمقص الرسمي، أو المطرقة الاجتماعية. إن تطورها يعني ،بلا تردد أو ريب،أن تتجاوز الثالوث الناشب أظفاره فيها : النقد السياسي، المسائل الدينية، والقضايا الجنسية التي تتقاسمها المجتمعات قاطبة.

ومن باب الموضوعية احببت ان انقل لكم انني لم اجد إلا كاتبة وهي إعلامية دمشقية تدعى وفاء احمد - بارك الله فيها - كتبت تعليقا على احدى المهرجانات السورية - والذي ترعاه الحكومة - والتي عرضت فيها فيلما يحوي مقاطع تخدش الحياء فقالت : طق عرق حيائه) هذا هو الوصف الوحيد الذي يمكن ان يطلق على من كان قادرا على متابعة هذا الفلم ، خصوصا ، في ظل تلك الظروف من مكان.. وجمع غفير للنساء والرجال والاطفال!!!..في كل لحظة كنت أبرر في داخلي واقول هذا المشهد هو الاخير! فمن المؤكد انه سقط سهوا من يد الرقيب!!كنت اقول .. سيتوقف عرض الفلم طبعا، فهناك عشرات من المراقبين والمنظمين للحفل يقفون في المكان!!استمر الفلم .. ولم استطع انا بالاستمرار بمتابعته... فررت هاربة من المكان .. منكسة رأسي .. خجلة من الثقافة التي نسوق لها ونبثها من حرم الجامع الاموي.. ومن قلب عاصمة الثقافة الاسلامية ...

بعد هذه الجولة في تلك الساحة نكتشف بعد الإحتكام لقانون إيمانويل كانت الأخلاقي – لمن لا تعجبه قوانين محمد عليه الصلاة والسلام – ونقول :
إنه ما قام به اصحاب الموقع عندما اختاروا الموقع هو إعتراف بضحالة فكرهم وإنتحالهم لأفكار الغرب الليبيرالي مما جعلهم يشطحون في الحديث عن المسألة الجنسية تحت عنوان الحرية ويتابهون بالحرية والتعري والمثلية الجنسية وغيرها من المسأئل الجنسية .

فهل هذه الحرية التي يريدها الشباب العربية ، الأسف كل الأسف على وضع هؤلاء الشباب الذين يكرسون طاقاتهم في ضحد الفكر الأخلاقي على الاقل من مجتمعنا .. ويعتبرون انفسهم من بناة النهضة .. وأخيرا نسألهم ، بينك وبين نفسك هل انت مستعد لتطبق ما تكتبه للناس ؟ إذا كنت مستعدا بأن تجعل اختك تذهب عارية في الشارع حتى تثبت للناس انها حرة او ان تمارس الجنس المثلي بكل فخر او ان تمارسي الجنس قبل الزواج لثبتي بذلك انك بحنكتك قادرة على تمويه الرجال او ان تدعم الحركات التي تلبي حاجاتك السينيمائية الجنسية فالأمر المؤكد انك واصحابك لحاجة الى طبيب نفساني .


أخيراً سأوجه لكم يا اخوتي - في الإنسانية - رسالة فوتوغرافية .. لعلكم تتذكرون .. أننا بشر .. نعم بشر !! وهناك فرق بين الإنسان والحيوان .. كما ان هناك فضل للإنسان على الحيوان .








إن الحيوانات أيضا تشترك مع الإنسان في العملية الجنسية ومنها من يتشابه في هذا مع الإنسان لأبعد حدود .. ولكن يتمييز الإنسان على الحيوان بمييزات - لا مجال لذكرها الان - ونحن كبشر نعتمد القوانين الأخلاقية لا نرضى ان نكون مثل الحيوانات وعلى سبيل المثال ، الضفادع والتي لاحظ علماء البيولوجي أن ان الذكور الاسترالية تحاول الجماع مع أي شئ يقع في طريقهم، مثل زجاجة، إناث ميتة وحتى سمكة، الأمر الذي قد يؤدى إلى موت السمكة. كما لا يمكن ان نرضى بأن نكون كالشمبانزي القزم يستخدم الجنس من أجل المحافظة على الروابط الاجتماعية في العشيرة، فالجميع يمارسون الجنس مع الجميع بدون استثناء وفي كل الأوقات، الذكور مع الذكور، الذكور مع الإناث، الإناث مع الإناث، الكبار مع الصغار، خصوصاً عند ظهور الخلافات بين أفراد العشيرة. وغيرها .. ولهذا علينا ان نعي لما نقوله عندما نتحدث عن التسامح مع كل مظاهر العري والإباحية من افلام اباحية وغيرها .. او المثليين جنسيا .. او حتى غشاء البكار والعفاف .. تخيل ان الفأر وبعض الحشرات والحيوانات لديهم طريقة أخرى، فعالة، لمنع اختلاط “الأنساب”، وهي إغلاق الفتحة التناسلية للأنثى بعد عملية الجماع، بحيث يمنع حصول جماع أخر قبل تلقيح البيوض.


وإنتظرونا .. في حلقات اخرى عن المسألة الجنسية .

والسّلام !!

هناك 31 تعليقًا:

أسامه طلفاح يقول...

الأخ العزيز عمرعاصي، سررت كثيراً لتصفح مدونتك المميزة حقاً، لامن باب المجاملة و لامن باب " مجرد رد عابر"، بصرف النظر عن تفاوت الآراء بيننا،في بعض الأمور و الآراء، لكنها فعلاً رائعة جداً،و اسلوب الطرح، جدّ مميز،
و حول المقال المعنون بـ " الفكر العلماني العربي ومسائل جنسية " أحب أن أشير أننا وللأسف في الوسط العربي بهرتنا حياة الغرب بكل مافيها بصرف النظر عن إيجابياتها و سلبياتها، و دون أدنى تدقيق و تمحيص لما يتماشى معنا كعالمٍ آخر ليس كالعالم الغربي الذي بهرنا بما لديه، فأخذنا " الحضارة من ذيلها " إن جاز التعبير، وباتت حقوق المرأة و الإنسان،و التطرف الجنسي إن جاز التعبير أيضاً محطّ أنظار كثير منّا من منطلق الدخول إلى دهاليز حضارة العالم الآخر ومجاراته فكريا و ثقافياً، فيظهر لي أن كثير منّا يعتبر وقوفناعند خطوط حمراء أو مسلمّات هي بالأصل تحمي مجتمعنا وتقوي من أواصره، - هي سبب تخلفنا وانحطاطنا، ( الأمور الجنسية مثال )، بالمقابل لم نسأل أنفسنا هل فعلاً سبب تقدم العالم الآخر علينا هو مايتعلق بمثل هذه الأمور؟ أم أننا أسأنا استخدام جلّ أمور حياتنا بدءاً من عقولنا؟

فأمسى الكثير يرفض لفظ " شاذ جنسيا " على نفسه، من منطلق حرية شخصية، بل و يطالب بأن تكون مثل هذه العلاقات مشروعة تماماً كما البعض في العالم الآخر الذي بهرنا بما لديه.

الإنفتاح على العالم الآخر مطلوب، و نحن بأمس الحاجة إلى ثورة من التغيير في الفكر، لكن لما يتماشى معنا كمجتمعات شرقية عربية إسلامية

أخي العزيز عمر
سررت من جديد لتصفح مدونتك الجميلة

وردة فلسطينية يقول...

السلام عليكم

شكرا اخي الكريم على دعوتك لي للنقاش هنا واعذرني ان تأخرت

ملحوظة الاقتباس المباشر من الموضوع حيكون بين قوسين.

(فلا الحجاب يزيدنا أخلاقنا ولا عذريتنا تعني عفتنا)

بالنسبة للحجاب في وفي يعني ساعات بتلاقي مو محجبات اكتر اخلاقا من المحجبات بس الحمدلله في كتير محجبات خلوقات

اما العذرية هي اكتر من نص الوقت بتعني العفة لكن مع انتشار عمليات ترقيع البكارة تغير هذا المفهوم بالاضافة انه في بنات شريفات بيفقدو عذريتهم لأسباب كحادث او تحرش ...... الخ

(لن تستطيع ايها الرجل كبت غرائزنا )

يجب على المرأة والرجل على السواء ان يحافظو على شرفهم كلامها خطأ لانه في شي اسمه الزواج ! وانا انتقد مجتمعنا في انه الرجل شايل عيبه

(موقع علماني بحت)

هو موقع علماني متطرف او منتدى لادينيين وملحدين غالبيتهم مو مسلمين
كمان ما تنسى سوريا بالذات فيها طوائف كتييييير حدث ولا حرج

(قهر الغرائز و المشاعر الإنسانية الطبيعية بل و العميقة , و على استباحة الجسد و الروح الإنسانيتين من قبل الطغم التي تملك السلطة و المال بأشنع الطرق فحشا و قذارة )

هادا الشذوذ بعينه وحتى المرضى البيولوجيين لازم يروحو يتعالجو

(هالة الفيصل التي تعرت في نيويورك وكتبت على جسدها (أوقفوا الحرب) والناس قد تجمعوا حولها يصفقون لما كتبته. لم أجد أحدا يشتمها أو يتحرش بها إلى أن أتت الشرطة واعتقلتها بتهمة (التعري).)

هادي اكيد الذهول والتعجب والاندهاش سيطر على عقول الشباب الغربيين يعني لما وحدة تكتب اوقفو الحرب مش حيطلعولها بشكل جنسي قد ما حيستغربو وهم هيك ثقافتهم

اما بالنسبة لقانون منع التعري بالشارع وانه واضح هاد منطق اعوج المفروض اي بنت بتلبس قصير او ديق وحتى الشاب اللي ماشي بالشورت يمنعوهم ويطلعو قانون واضح

(إن تطورها يعني ،بلا تردد أو ريب،أن تتجاوز الثالوث الناشب أظفاره فيها : النقد السياسي، المسائل الدينية، والقضايا الجنسية التي تتقاسمها المجتمعات قاطبة.)

للاسف السينما بالافلام العربية تعني الجنس والسكر والقضايا اللا اخلاقية بينما الكثير من الافلام للاجنبية حلوة وما عندهم هوس بهالموضوع !

وهاي هي

بالنسبة للفقرة الاخيرة ما حدخل بنقاشها اصلا !

بس على فكرة انا بعرف انه سوريا علمانية وفي منهم مقتنعين فيها فعلا

واعذرني على الاطااااااالة

سبحات فكر يقول...

السلام عليكم
هذا ما أفلح فيه العرب .. يا ريتهم شافوا تقدم الغرب العلمي.. وتركوا لهم " الزبالة "

عمر عاصي يقول...

السّلام عليكم ورحمة الله ..

حيّاكم الله جميعا !!

اخي أسامة طلفاح .. شُكرا لمرورك الكريم على مدونتي وسبحان الله هو إعجاب متبادل .. وما اردت الوقوف عليه هو اننا أخذنا " الحضارة من ذيلها " .. بدون ان ننظر في الفترات والازمات الثقافية التي مرت بها اوروبا والغرب عموما .. لأجل هذا انصح اي مغتر ان يقرأ كتاب عالم صوفي لعله يستفيد .. وهو كتاب الماني ترجم للعربية !

عمر عاصي يقول...

اختي ورود فلسطينية حيّاكم الله .. !!

يا اختي ، عندما قرأت ردك القصير في الجزيرة توك اخذتني الأفكار بعيدا عن هذا المنحى .. او الإتجاه .. ولكن عندما قرأت تعقيباتك وجدت انها ليست بعيدة عما دار في ذهني .. !!

نعم كبت الغرائز يجب ان يكون للطرفين وهذا ما يقول به الدين حين يعاقب الزاني والزانية على حد السواء كما ان العذرية لا تعني العفة وهذا نقوله ايضا ..

وبما انني اهتم بهكذا مسائل فانني ابحث منذ فترة عن اخبار في العفة والعفاف .. ولم اجد يوما مقولة تتحدث عن العفاف جاء فيها شيء عن غشاء البكارة او ما شابه .. لان العفة هي خلق قويم ! ولكن المسالة مع هؤلاء العلمانية انهم عندما يذكرون هكذا مسألة يرون ان المراة التي مارست الجنس مع صديقها .. هي لم تفعل ما يخرجها عن الاعراف والاخلاق !!!!

واخيرا انت ذكرت كلمة مهمة وهي الذهول !!! هم بالفعل مصابين بذهول !!!

للأسف الحال مؤسف جدا ! .. مع هؤلاء العلمانيين ..

وشُكرا لمروركم

عمر عاصي يقول...

شُكرا لمرورك يا سبحات فكر .. :) !!

واما الحديث عن التأخر في مسألة العلوم .. فهذه مصيبة اخرى تماما .

وشُكرا لتواصلكم معنا

Umzug Wien يقول...

شكرااااااااااا جزيلاً .. على الموضوع

اسعار العملات يقول...

شكرااااااااااااااااا

entrümpelung wien يقول...

تذكرتى رايح الجاى

Räumung يقول...

تسلم ايديك على الموضوع
Räumung - Räumung

entrümpelung wien يقول...

اتمنى لكم المزيد من التوفيق..
entrümpelung
entrümpelung
entrümpelung wien

Wohnungsräumung Wien يقول...

شكرا ع الموضوع

dog health pedia يقول...

موضوع شيق

Mr Fitness For You يقول...

في انتظار المزيد

جمال المرأه يقول...

تسلم ايديك

my cat care blog يقول...

مدونه متميزه .. شكرا لك

Entrümpelung يقول...

مشكوررررر .. موضوع ممتاز جدااا .
bookmarks
Entrümpelung Wien
übersiedlung wien

wohnungsräumung يقول...

موضوع مميز جدا .. شكرا لكم
wohnungsräumung wien
wohnungsräumung wien

Umzug يقول...

موضوع ممتاز
umzug wien
Wohnungsräumung

Wohnungsräumung يقول...

شكرا على الموضوع المتميز
Dank Thema Wohnungsräumung

dog treatments يقول...

thank u for info

cats care يقول...

great topic

physical workouts يقول...

بالتوفيق دائما

new2you يقول...

مشكوووور .. وتسلم ايديك على الموضوع الممتاز
new2you ,
http://newt0you.blogspot.com/,
توك شو , برامج ترفيهية , مطبخ

IBU WINDA DI GARUT يقول...

Saya IBU WINDA ingin berbagi cerita kepada anda semua bahwa saya yg dulunya cuma seorang TKW di SINGAPURA jadi pembantu rumah tangga yg gajinya tidak mencukupi keluarga di kampun,jadi TKW itu sangat menderita dan di suatu hari saya duduk2 buka internet dan tidak di sengaja saya melihat komentar orang tentan AKI SOLEH dan katanya bisa membantu orang untuk memberikan nomor yg betul betul tembus dan kebetulan juga saya sering pasan nomor di SINGAPURA,akhirnya saya coba untuk menhubungi AKI SOLEH dan ALHAMDULILLAH beliau mau membantu saya untuk memberikan nomor,dan nomor yg di berikan AKI SOLEH meman betul2 terbukti tembus dan saya sangat bersyukur berkat bantuan AKI SOLEH kini saya bisa pulang ke INDONESIA untuk buka usaha sendiri,,munkin saya tidak bisa membalas budi baik AKI SOLEH sekali lagi makasih yaa AKI dan bagi teman2 yg menjadi TKW atau TKI seperti saya,bila butuh bantuan hubungi saja AKI SOLEH DI 082-313-336-747- insya ALLAH beliau akan membantu anda.Ini benar benar kisah nyata dari saya seorang TKW trimah kasih banyak atas bantuang nomor togel nya AKI wassalam.


KLIK DISINI BOCORAN TOGEL HARI INI




















Saya IBU WINDA ingin berbagi cerita kepada anda semua bahwa saya yg dulunya cuma seorang TKW di SINGAPURA jadi pembantu rumah tangga yg gajinya tidak mencukupi keluarga di kampun,jadi TKW itu sangat menderita dan di suatu hari saya duduk2 buka internet dan tidak di sengaja saya melihat komentar orang tentan AKI SOLEH dan katanya bisa membantu orang untuk memberikan nomor yg betul betul tembus dan kebetulan juga saya sering pasan nomor di SINGAPURA,akhirnya saya coba untuk menhubungi AKI SOLEH dan ALHAMDULILLAH beliau mau membantu saya untuk memberikan nomor,dan nomor yg diberikan AKI SOLEH meman betul2 terbukti tembus dan saya sangat bersyukur berkat bantuan AKI SOLEH kini saya bisa pulang ke INDONESIA untuk buka usaha sendiri,,munkin saya tidak bisa membalas budi baik AKI SOLEH sekali lagi makasih yaa AKI dan bagi teman2 yg menjadi TKW atau TKI seperti saya,bila butuh bantuan hubungi saja AKI SOLEH DI 082-313-336-747- insya ALLAH beliau akan membantu anda.Ini benar benar kisah nyata dari saya seorang TKW
trimah kasih banyak atas bantuang nomor togel nya AKI wassalam.


KLIK DISINI BOCORAN TOGEL HARI INI





















نظافة مثالية يقول...

تتشرف شركة المثالي جروب للنظافة الشاملة بالمنطقة الشرقية بتقدم شركة تنظيف منازل بالخبر والتي تقدم افضل خدمات تنظيف المنازل والشقق والفلل والمجالس والكنب والسجاد والموكيت بالاعتماد عليافضل الامكانيات الحديثة والعمالة الماهرة وخبرة عشرات السنوات بمجالات التنظيف لجميع اركان المنزل وكل مع يحيط به فمع شركة تنظيف بالخبر تستطيعون الحصول علي افضل جودة ممكنة لتنظيف المنازل بارخص الاسعار المثالية

شركة تنظيف منازل بالخبر
شركة تنظيف بالخبر
شركة تنظيف مجالس بالخبر

عبده العمراوى يقول...

شركة مكافحة النمل الابيض بجازان
شركة عزل خزانات بالجبيل

islam 1 يقول...


شركة المثالية للتنظيف تسعد بتقديم خدماتها لعملائها بالمنطقة الشرقية خدمات تنظيف خدمات مكافحة حشرات خدمات تسليك مجاري المياه للمطابخ والحمامات جميع الخدمات المنزلية تجدونها مع شركة المثالية للتنظيف بافضل جودة وارخص الاسعار بالاعتماد علي كافة الادوات الحديثة والعمالة الماهرة

شركة المثالية للتنظيف
شركة المثالية للتنظيف بالدمام
شركة المثالية للتنظيف بالخبر

شركة المثالية للتنظيف
شركة المثالية للتنظيف بالاحساء
شركة المثالية للتنظيف بالجبيل

islam 1 يقول...



شركة تنظيف بالاحساء
شركة تنظيف منازل بالاحساء
شركة تنظيف شقق بالاحساء

شركة تنظيف مجالس بالاحساء
شركة تنظيف مسابح بالاحساء
شركة صيانة مسابح بالاحساء

islam 1 يقول...


شركة تنظيف منازل بالقطيف
شركة تنظيف شقق بالقطيف

شركة تنظيف مسابح بالقطيف
شركة صيانة مسابح بالقطيف

islam 1 يقول...



شركة تنظيف بالجبيل
شركة تنظيف مجالس بالجبيل
شركة تنظيف خزانات بالجبيل
شركة تنظيف مسابح بالجبيل

شركة مكافحة حشرات بالجبيل
شركة رش مبيدات بالجبيل

من هم عرب 48 ؟؟

انني وبعد ان خضت تجربة لا بئس بها في الساحة العربية الإسلامية الاليكترونية , كالمنتديات والمدونات , وموقع شتى , اثارني دائما ان هناك نسبة لا بئس بها لا يعرفون عن عرب 48 اي شيئ وإذا كانوا يعرفون فمعلوماتهم مغلوطة نوعا ما .. واصلا هناك من استغرب بوجود عرب داخل اسرائيل !!! فمن فضلك اقرا هذا السطور قبل الدخول وبإسم الله نبدا : عرب الـ48، هي التسمية الشائعة في العالم العربي للفلسطينيين العرب الذين يعيشون داخل حدود إسرائيل (الخط الأخضر، أو خط الهدنة 1948).(يستخدم مصطلحي "عرب إسرائيل" و "الوسط العربي" للإشارة إليهم في الإعلام الإسرائيلي، كما يستخدم مصطلح "الأقليات العربية"، لاحظ استخدام صيغة الجمع) هؤلاء العرب هم من العرب آو أنسال العرب الذين بقوا في قراهم وبلداتهم بعد حرب الـ48 وإنشاء دولة إسرائيل، أو عادوا إلى بيوتهم قبل إغلاق الحدود. تضم الإحصائيات الإسرائيلية الرسمية سكان شرقي القدس وهضبة الجولان إلى "عرب إسرائيل" بالرغم من أن أغلبيتهم حائزين على مكانة "مقيم دائم" في إسرائيل ولا يملكون الجنسية الإسرائيلة. حسب الإحصائيات الإسرائيلية الرسمية يشكّل المسلمون حوالي 83% منهم ، 12% من المسيحيين و5% دروز. يقدّر عدد مواطني إسرائيل العرب والحائزين على مكانة "مقيم دائم" بما يقارب 1،413،500 نسمة1، أي 19.87% من السكان الإسرائيليين2 وهم يقيمون في ثلاث مناطق رئيسية: جبال الجليل، المثلث وشمالي النقب. أما من بين المواطنين فقط فتكون نسبة المواطنين العرب حوالي 16% من كافة المواطنين الإسرائيليين..من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة أخيراً : معلومة مهمة جدا الا وهي ان دخول الجيش الاسرائيلي غير متاح للعرب المسلمين والمسيحيين بسهولة خوفا من عدم الولاء للدولة !