السبت، ٢٩ شوال ١٤٢٨ هـ


بينما كنت اطالع كتاب : خريدة العجئايب وفريدة الغرائب لابن الوردي وجدت بعض المعلومات التي جمعت جوانب كثيرة من دهشة وغرابة ! كثيرا ما تجتاح فكري اثناء مطالعلتي لبعض الكتب التراثية وكان ذلك عند باب باسم : خواص الحيوانات!
وحقيقة انه باب مذهل جدا حيث يحوي على افكار شبه ثورية بالنسبة لواقع الناس العملي في تناول الادوية فقد اعتدنا على الكيميائيات من الادوية وتركنا الطبيعية فكيف يكون حالنا في التداوي باجزاء الحيوانات ..

حاولت ان اطرح بعضا من امثال المعلومات التي ساوردها لاحقا على اشخاص من حولي ولكن لم اجد منهم من يشفي لهفتي على التحقق من صحة هذه المعلومات وكل ما وجدته منهم هو , دعك من هذة الخرافات او هذا سحر اسود .. بالنسبة لي حتى لو قال لي جميع من حولي هذا الكلام فانا متأكد ان هذا الكلام ليس كله سحر اسود فمن الممكن وجود مدسوسات من السحر الاسود فيه ولكن حينما نتكلم عن كتاب لامثال ابن البيطار ذلك العالم الذي يدرس علم في الجامعات الاوروبية او ابن سينا صاحب القانون في الطب وهو اهم المراجع الطبية في العالم !! فالنظر يجب ان يكون مخالفا وليس هذا فحسب بل هناك اسماء عديدة اخرى منها ابو الطب في بلاد الاغريق الا وهو جالينيوس ..

رغم هذا كله لا يزال البعض يقول انه سحر اسود ولكنني متأكد ان هذا العلم بحاجة الى من يكشف عنه القناع ويكسر حاجز الخوف منه .. لان من خلال هذه المعلومات نلاحظ وجود اسرار عظيمة اودعها الله في الحيوان !!

اليكم بعض الخواص

عن البغل : خصيته تجفف بملح وتوضع في جلد حرير وتعلق في رقبة فرس أو جمل فإنه لا يصيبه سوء ما دامت معلقة عليه.

عن الحمار : سنه إذا وضع تحت رأس من قل نومه نام.

الابل : شعره يشد على الفخذ الأيسر يمنع سلس البول ويشد على فخذ الصبي الذي يبول في الفراش يزول عنه.

البقر : . لسان الثور الأسود يجفف ويسحق ويمزج به حماض الأترج ويستف منه مقدار مثقال فلا يخاصم أحداً إلا غلبه وألزمه.العجل : خصية العجل تجفف وتشرب مسحوقة بشراب تهيج الباه وتعين على الجماع إعانة عظيمة.

البقر الوحشي : شعره يبخر به البيت يهرب منه الفأر.

الضأن: قرن الكبش: إذا دفن تحت شجرة باكرت بثمرتها قبل كل الأشجار وكثر حملها.

المعز :طحاله يقطعه صاحب الطحال بيده ويعلقه في بيت هو فيه فإذا جف الطحال زال ألم المطحول. لحمه يورث النسيان ويحرك السوداء.

الغزال: قرنه ينحت ويدخن به لطرد الهوام: لسانه يجفف في الظل ويطعم للمرأة السلطة الملسنة على زوجها تزول سلاطتها.

الاسد : سن الاسد : ويعلق على الصبي تنبت أسنانه بسهولة.

النمر : إذا دفن رأسه في مكان، اجتمع فيه كل فأر في تلك الأرض.

الفهد : لحمه يورث حدة في الذهن وذكاءً وفهماً وقوة في البدن والأعضاء.

الكلب :عينا الكلب الأسود الميت متى دفنتا تحت جدار انهدم سريعاً، وإن حملهما إنسان معه لا ينبح عليه كلب أصلاً.

- قضيبه يجفف ويستصحبه الإنسان يبتلى بانتصاب الذكر ما دام حامله.

الذئب : ويدفن رأس الذئب في زريبة الغنم يمرض كل غنم في الزريبة ويموت غالبها.

الضبع : قال بليناس: تخلط مرارة الضبع بدم العصافير ويطلي به الإنسان عينه يأمن من نزول الماء فيها مدة حياته. قلبه يعلق على صبي يبقى فهيماً ذكياً.
-قضيبه يجفف ويسحق ويستف منه الرجل قدر دانقين يهيج به شهوة الجماع بحيث لا يمل ولا يفتر ولو أتى عشرين امرأة.

الثعلب: رأسه إذا وضع في برج حمام هربت كلها

النسر: مرارته تقطر في الأذن تذهب الطرش الحادث والعتيق، والاكتحال بها يجلو البصر.

الطاووس : . دمه من سقي منه اعتراه جنون.

الدجاج : قانصتها قال بلنياس: تشوى وتطعم لمن يبول في الفراش يذهب عنه ذلك.

الهدهد : قال بليناس: من أخذ عينه وجففها وجعلها في دهن، ودهن به وجهه فلا يراه أحد إلا أحبه حباً ما عليه مزيد،


العقعق : دمه يجفف ويخلط بماء الورد ويسقى للصبي الذي لا يتكلم ينطلق لسانه بالكلام.

الخفاش : رأسه يترك في برج الحمام يألف الحمام ذلك البرج وينمو فيه،

-قلبه يعلق على من هاجت به شهوة الجماع يسكنها.

الخطاف: ريش رأسه يجعل تحت رأس إنسان فإنه لا ينام.


هذا غيض من فيض وساورد بعض النصوص الكاملة بعد ان اخذت خاصية عن كل حيوان .. فهناك العديد من الخصائص لكل حيوان وحيوان !

وعندما تكلمت مع بعض الناس في هذه المعلومات قالوا بان هذا سحر اسود ! فهل هذا طب بديل او علم من علوم القرون الخالية ام طب بديل ام ماذا ؟

ليست هناك تعليقات:

من هم عرب 48 ؟؟

انني وبعد ان خضت تجربة لا بئس بها في الساحة العربية الإسلامية الاليكترونية , كالمنتديات والمدونات , وموقع شتى , اثارني دائما ان هناك نسبة لا بئس بها لا يعرفون عن عرب 48 اي شيئ وإذا كانوا يعرفون فمعلوماتهم مغلوطة نوعا ما .. واصلا هناك من استغرب بوجود عرب داخل اسرائيل !!! فمن فضلك اقرا هذا السطور قبل الدخول وبإسم الله نبدا : عرب الـ48، هي التسمية الشائعة في العالم العربي للفلسطينيين العرب الذين يعيشون داخل حدود إسرائيل (الخط الأخضر، أو خط الهدنة 1948).(يستخدم مصطلحي "عرب إسرائيل" و "الوسط العربي" للإشارة إليهم في الإعلام الإسرائيلي، كما يستخدم مصطلح "الأقليات العربية"، لاحظ استخدام صيغة الجمع) هؤلاء العرب هم من العرب آو أنسال العرب الذين بقوا في قراهم وبلداتهم بعد حرب الـ48 وإنشاء دولة إسرائيل، أو عادوا إلى بيوتهم قبل إغلاق الحدود. تضم الإحصائيات الإسرائيلية الرسمية سكان شرقي القدس وهضبة الجولان إلى "عرب إسرائيل" بالرغم من أن أغلبيتهم حائزين على مكانة "مقيم دائم" في إسرائيل ولا يملكون الجنسية الإسرائيلة. حسب الإحصائيات الإسرائيلية الرسمية يشكّل المسلمون حوالي 83% منهم ، 12% من المسيحيين و5% دروز. يقدّر عدد مواطني إسرائيل العرب والحائزين على مكانة "مقيم دائم" بما يقارب 1،413،500 نسمة1، أي 19.87% من السكان الإسرائيليين2 وهم يقيمون في ثلاث مناطق رئيسية: جبال الجليل، المثلث وشمالي النقب. أما من بين المواطنين فقط فتكون نسبة المواطنين العرب حوالي 16% من كافة المواطنين الإسرائيليين..من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة أخيراً : معلومة مهمة جدا الا وهي ان دخول الجيش الاسرائيلي غير متاح للعرب المسلمين والمسيحيين بسهولة خوفا من عدم الولاء للدولة !