السبت، ٢٩ شوال ١٤٢٨ هـ

هل وصل الانسان الى القمر فعلا ؟؟


وصول الإنسان إلى القمر
( بين الحقيقة و الخيال )


هذه عودة الفكر الجميل للمناقشة في مصداقية و صول الإنسان إلى القمر ،، و أعتذر كثيرا على تأخري لأسباب خارجه عن سيطرتي !


16 يوليو 1969 ( تحقيق حلم جديد ):

في هذا اليوم إنطلق المكوك الفضائي بسرعة هائلة جدا بلغت 1,600 كم/الساعة متجها إلى القمر.
و بعد أربعة أيام إستطاع الطاقم المكون من الطيارين ( من اليسار لليمين ) الذي يمثل وكالة ناسا الفضائية النزول على القمر الذي يدور حول كوكبنا.


و بعد سبعة أيام ،، يعود طاقم Apollo 11 إلى الأرض ،، و يستقبل بكل حفاوة و ترحيب من زوجاتهم و أهاليهم و كل الشعب الأمريكي.

-------------------

قنبلة قناة Fox التلفزيونية:

في يوم الثلاثاء 15 فبراير عام 2001 بثت قناة فوكس الفضائية برنامجا تلفزيونيا بعنوان ( نظرية المؤامرة: هل نزلنا على القمر ؟ ). قدم البرنامج الممثل Mitch Pileggi الذي مثل في فيلم X-Files.

المهم ،، في نهاية البرنامج و بعد الإتيان بكل الأدلة التقنية و الفزيائية و بدعم الصور ،، إتضح بأن وكالة ناسا الأمريكية إختلقت قصة الوصول إلى القمر ، و لم يكن ذلك إلا فلما صُوّر في صحراء نافادا ( ) .. و السبب هي الضغوط التي كانت تعاني منها أمريكا في الحرب الباردة مع الإتحاد السوفيتي، فاختلقت القصة.
-----------------------------


الأدلة و النظريات التي أثارتها قناة فوكس الفضائية:



1. ظل المركبة كان كبيرا جدا قبل النزول :
ركزوا معي في هذه الصورة ( ). الظل المشار إليه بـ( E ) ،، هو ظل المركبة التي بها رواد الفضاء ،، و هي على بعد 95 كيلومتر من سطح الأرض. هل يعقل أن يكون حجم الظل بهذا الكبر ، و هي على هذا البعد، و بحجمها الصغير ؟


2. صور المكوك Apollo 11 قبل نزوله على القمر:
يُـفترض بألا يكون هناك أي كائن بشري قبل نزول Apollo 11 على سطح القمر. صح ؟ أو لا ؟

طيب ما رأيكم ( ) التي أخذت قبل فتح أبواب المكوك أثناء نزوله على القمر !!

إذا كان
Armstrong و رفاقه هم أول من نزلوا على القمر ،، من يا ترى سبقهم ليلتقط تلك الصور ؟!


3. محركات المكوك النفاثة:
المكوك الفضائي Apollo 11 ،، كان ينطلق بسرعة هائلة نحو القمر و بمحركات نفاثة تتعدى قوة دفعها آلاف الباوندات. و أوضحت الدراسات بأن لا يمكن لأي معدن أو جسم صلب أن يتحمل تلك السرعة الهائلة ،، بل سيذوب بسرعة بسبب الإشعاعات الخارجية و الضغط.

و كما تعلمون بأنه لا يوجد هناك أي غلاف غازي يحيط بالقمر ،، فبتلك السرعة لن يستطيع المكوك الإبطاء من سرعته بل سيصطدم بكل قوة على سطح القمر.

سيقول البعض ،، لا .. بل إستخدموا المحركات النفاثة لإبطاء السرعة مثلما تفعل بعض المقاتلات الحربية مثل (
الهاريير ). طيب .. فلنقل ذلك ،، معنى هذا بأن غبارا كثيفا سيحدث و ربما حفرا من جراء الدفع العالي من خارج تلك المحركات النفاثة.

ما رأيكم بهذه الصور ( ) ( ) ( ) ،، ركّز تحت فوهة المحرك ؟ هل هناك أي أثر لتطاير الغبار أو الحصى ؟
ايضا ركز تحت أقدام المكوك ،، هل هناك أي أثر لضخ هوائي تجاه سطح الأرض؟ لا غبار .. و لا تطاير للحصى !!

مثال من واقع الحياة:

إحظر جهاز تجفيف الشعر ( Hair Dryer ) .. و صوبه نحو التراب و ثم شغله. و بعد ثواني أطفئه. ماذا ستجد ؟ بالتأكيد سيتطاير التراب و ستجد حفرة صغيرة أنتجها الهواء القوي الخارج من ذلك الجهاز.

4. إتجاه الظل فوق سطح القمر:

وصول الإنسان على القمر ( حسب إدعائهم ) كان في النهار هناك. و من المعروف بأن مصدر الضوء الوحيد هناك هو الشمس. معنى هذا بأن كل الظلال يجب أن تكون في إتجاه واحد و بنفس الطول.

طيب .. ؟

الصورة توضح بأن ظل أحد الرواد أطول من ظل الآخر ،، و ليسوا في نفس الزاوية !! هذا يعني هناك مصدر آخر للضوء غير الشمس!! يا ترى هل نسي المخرج إبقاء ضوء واحد أثناء فبركته للفلم ؟؟!!

------------------------

5. رفرفة علم أمريكا على سطح القمر.

من المعلوم بأن لا يوجد أي غلاف غازي على سطح القمر،، مما يعني لا وجود للهواء إطلاقا.

ما رأيكم بهذه الصورة :
1.



من أين جاء الهواء ليرفرف علم أمريكا ؟؟!! ثم ركزوا معي في الصورة الأولى ،، ستجدون أصابع

( Buzz Aldrin ) واضحة بجنب خوذته ،، بينما في الصورة الثانية ،، لا تظهر أصابعه ،، مع أن العلم في الصورتين لم يتغير عن حركته !! يعني العلم ( قرطاسة مهرفسة ) !
-------------------------------

6. رؤية النجوم من على سطح القمر:

هل جربت يوما أن ترى النجوم أثناء الليل و أنت في وسط الإزدحام و الإنارة من حولك في إحدى المدن ؟ إن جربّت .. لا شك بأنك لم تستطع رؤيتها.

هل جرّبت يوما أن ترى النجوم أثناء الليل و أنت على الشاطيء ، أو في الصحراء أو أي مكان آخر لا تحيطك فيه الإنارة ؟ إن جرّبت .. بلا شك أنك إستطعت رؤيتها.

بعض الصور التي ألتقطت من القمر ( للأسف لم أجدها ) ،، أظهرت نجوم كثيرة و بصورة واضحة في السماء ،، مع العلم بأن الوقت كان نهارا على سطح القمر و الإضاءة تملأ المكان !!

أكّد كثيرون من علماء الفلك بأن إستحالة رؤية النجوم في السماء بالعين المجردة إذا كانت الإنارة تملأ ذلك المكان.

-------------------------



7. الإضاءة على سطح القمر.

كما ذكرت سابقا إن المصدر الوحيد للضوء على سطح القمر هو الشمس. و لكن بعض الصور أكدت بأنه كان هناك أكثر من مصدر للضوء على سطح القمر. كيف ؟

!!

الضوء مثلما هو واضح كبير جدا و قريب من الخوذة !! مما يعني أنه ليس ضوء الشمس !!



مصدر الإضاءة آتٍ من خلف رجل الفضاء ،، فلماذا جسمه واضح بالكامل من الأمام ( أول صورة من اليسار ). يجب أن يكون جسم رائد الفضاء من الأمام مظلما ( مثل المثال في أول صورة من اليمين ) لأن الضوء قادم من الخلف. ؟؟!!


----------------------

8. إلتقاط الصور في القمر.

لا يمكن أخذ أي صورة على سطح القمر لأن الفلم سيذوب في درجة الحرارة التي تبلغ 250 F.




أنتهت الأدلة ،،

----------------------------



أين الحقيقة الآن ؟




إذا طرحت السؤال مجددا ( هل فعلا و صل الإنسان إلى القمر ؟) ،، يا ترى ماذا سيكون جواب الناخبين الذين إختاروا ( نعم .. بالتأكيد وصل الإنسان القمر ) ؟ هل سيبقون على رأيهم ؟ أم سيقتنعون بأن الوصول إلى القمر كان فبركة و خدعة أمريكية متقنة ؟؟!!

الكل يقف حائرا ،، حتى الشعب الأمريكي 50% منهم يصدقون وصول الإنسان إلى القمر ،، و 50% يكذبونه !!

هل يا ترى سيصدقون وكالة
NASA الفضائية ،، و كل من شاهد إنطلاق المكوك الفضائي Apollo 11 .. و عودته ( من منظمين ، و إعلاميين ،، و شركات راعية ،، و زوجات و أهالي الطيارين .. إلى المارينز الذين أخرجوا المكوك من المحيط بعد عودته للأرض ) ؟؟!!

أم أنهم سيصدقون الأدلة و البراهين التي فجرتها ق
ناة Fox الفضائية ،، المدعومة بالصور و الوثائق !! و لن تتجرأ أي قناة فضائية أن تفتح ملفا معقدا كهذا أو تتهم فيه الحكومة الأمريكية بالتلاعب بميزانيتها المالية ،، و التلاعب بعقول شعبها و باقي الشعوب ،، إلا إذا كانت واثقة و متأكدة من صحة ما تدعي و من صحة أدلتها !! لأن لو ثبت العكس .. ستدفع غرامة مالية ستتعدى مليارات المليارات من الدولارات !!

و بين هذين السؤالين يقف الإنسان حائرا ،، و يسأل نفسه : إذا فعلا وصل الإنسان إلى القمر في عام 1969 ،، لماذا لم يفكر بالذهاب إلى هناك ( بعد حوالي 35 سنة ) من التطور العلمي و التكنولوجي !! أليس علمنا أقوى الآن ؟ ألسنا نمتلك تقنية و مركبات فضائية أكثر تقدما و تطورا من عام 1969 ؟؟!!

و في زحمة كل هذه الأسئلة ،، يقف
الفكر الجميل حائرا ،، لا يعرف أين يصوّت ،، فيختار الخيار الثالث من التصويت ( لستُ أدري ) .. مع ترجيع كفـّة ( لا .. لم يصل الإنسان أبدا القمر ) !!


أتمنى أنكم تكونوا قد إستفدتم من هذه الدراسة ،، و أي نقاش أو حوار مرحب به هنا !


*************************************

مصادر الموضوع:

- بعض المواقع على النت أبرزها ( ) .
- برنامج بُث في قناة BBC البريطانية قبل سنة تقريبا.
- آراء و مداخلات بعض من شككوا في تصديقي أن الإنسان فعلا نزل القمر.



منقول من منتديات سأحلم !

هل وصل الانسان الى القمر فعلا ؟؟


سؤالٌ لم افكر يوما ان هناك احتمال ولو واحد بالمئة ان سيكون سائل في يوم من الايام ليسأل :
هل وصلنا الى القمر فعلا ام انها خدعة سينيمائية قدمتها لنا هوليوود عبر افلاما خدعتنا بها !
في حين ان اشخاص اخرون يفكرون هل سنصل الى المريخ يوما ؟
سؤال مثير وغريب ان يطرح !
فاسباب الرفض قد تكون دينية او علمية !
واسباب التصديق قد تكون علمية او دينية ايضا !

ليست هناك تعليقات:

من هم عرب 48 ؟؟

انني وبعد ان خضت تجربة لا بئس بها في الساحة العربية الإسلامية الاليكترونية , كالمنتديات والمدونات , وموقع شتى , اثارني دائما ان هناك نسبة لا بئس بها لا يعرفون عن عرب 48 اي شيئ وإذا كانوا يعرفون فمعلوماتهم مغلوطة نوعا ما .. واصلا هناك من استغرب بوجود عرب داخل اسرائيل !!! فمن فضلك اقرا هذا السطور قبل الدخول وبإسم الله نبدا : عرب الـ48، هي التسمية الشائعة في العالم العربي للفلسطينيين العرب الذين يعيشون داخل حدود إسرائيل (الخط الأخضر، أو خط الهدنة 1948).(يستخدم مصطلحي "عرب إسرائيل" و "الوسط العربي" للإشارة إليهم في الإعلام الإسرائيلي، كما يستخدم مصطلح "الأقليات العربية"، لاحظ استخدام صيغة الجمع) هؤلاء العرب هم من العرب آو أنسال العرب الذين بقوا في قراهم وبلداتهم بعد حرب الـ48 وإنشاء دولة إسرائيل، أو عادوا إلى بيوتهم قبل إغلاق الحدود. تضم الإحصائيات الإسرائيلية الرسمية سكان شرقي القدس وهضبة الجولان إلى "عرب إسرائيل" بالرغم من أن أغلبيتهم حائزين على مكانة "مقيم دائم" في إسرائيل ولا يملكون الجنسية الإسرائيلة. حسب الإحصائيات الإسرائيلية الرسمية يشكّل المسلمون حوالي 83% منهم ، 12% من المسيحيين و5% دروز. يقدّر عدد مواطني إسرائيل العرب والحائزين على مكانة "مقيم دائم" بما يقارب 1،413،500 نسمة1، أي 19.87% من السكان الإسرائيليين2 وهم يقيمون في ثلاث مناطق رئيسية: جبال الجليل، المثلث وشمالي النقب. أما من بين المواطنين فقط فتكون نسبة المواطنين العرب حوالي 16% من كافة المواطنين الإسرائيليين..من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة أخيراً : معلومة مهمة جدا الا وهي ان دخول الجيش الاسرائيلي غير متاح للعرب المسلمين والمسيحيين بسهولة خوفا من عدم الولاء للدولة !